القائمة الرئيسية

الصفحات

أفكار تدوير النفايات المنزلية وصناعة ديكورات رائعة


أفكار تدوير النفايات المنزلية وصناعة ديكورات رائعة

مقدمة عن عميلة التدوير :

إذا كانت تزعجك النفايات المنزلية وتريد دائما التخلص منها فتمهل قليلا ، فبعد قراءتك لهذه المقالة ومشاهدة الفيديو التوضيحي ستعيد التفكير في قرارك التخلص من النفايات وستغير رأيك حتما .

الامر بسيط للغاية فهناك بعض النفايات التي يمكنك تحويلها الى ديكورات مبهرة تزيد من جمال منزلك وتضفي عليه رونقا إبداعيا وكل هذا عن طريق عملية تدوير النفايات.

ستجد في هذه المقالة أفكار تدوير النفايات المنزلية ، وذلك موضح بالفيديو والصور  .

تعريف عميلة تدوير النفايات :

وقبل كل شيء لا بد أن تعرف معنى تدوير النفايات وكل ما يتعلق بها، فهي مجموعة من العمليات التي نقوم من خلالها بتحويل النفايات إلى أشياء قابلة للإستعمال ودات قيمة ، تتم عمليات التدوير هذه في مصانع ومتخصصة في معالجة وتحويل مختلف أنواع النفايات كالورق والبلاستيك والمعادن والزجاج الى مواد جديدة قابلة للاستعمال من جديد.

وهناك نوع أخر من التدوير يسمونه بالتدوير المنزلي ، ويشتغل فيه مجموعة من الحرفيين المبدعين داخل منازلهم، إذ يقومون بعزل نفاياتهم وتحويلها الى أشياء مبهرة، ويستعملون ادوات بسيطة للغاية، وقد شهد هذا النوع من التدوير إنتشارا كبيرا وهو موضوعنا اليوم .

الان بعد ما تعرفت على هذا المجال المبدع أدعوك لتتبع مراحل صناعة ديكورات مبهرة من أشياء بسيطة، وستجد فيديو توضيحي في الأسفل .

تدوير النفايات  وصناعة ديكورات رائعة :

صناعة مزهرية جميلة من النفايات :



فن تدوير النفايات
فن تدوير النفايات

هذا الديكور المدهش لن يأخد من وقتك الكثير وستصنعه عبر تدوير نفايات منزلك البلاستيكية، 
الامر بسيط تحتاج فقط لقارورة وبعض الذهان وورد صناعي .
قم بقطع القارورة للنصف واحتفظ بالجزء السفلي ، تم قم بالتقطيع بشكل عمودي لكي كما هو موضح في الفيديو ، وبعدها تقوم بتني اجزاء القارورة المقطوعة للحصول على الشكل النهائي ، وبعدها تقوم بعملية الذهن للحصول على ديكور رائع، 
الفيديو يوضح المراحل بالتفصيل ( الدقيقة 21 ) .



صناعة ديكور حامل أقلام و أدوات :



فن تدوير النفايات
فن تدوير النفايات

ديكور رائع تحتاج فقط لقنينات شامبو فارغة ودات ألوان مختلفة، وأيضا تحتاج لإطار خشبي غير مستعمل وبعض اللصاق ، قم بقطع قنينات الفارغة واحتفظ فقط بالجزء السفلي وبعدها ألصقها بإطار الصور بعد صبغه بلون جميل من إختيارك لتحصل على حمالة أقلام رائعة من النفايات  .
الفيديو في الأسفل يوضح أكثر الخطوات ( الدقيقة 10 ) .


صناعة ديكور على شكل علبة :

ديكور مدهش للغاية تستطيع صناعته في وقت قصير وبأقل مجهود ، تحتاج فقط لقنينة ماء فارغة و لغطاء علبة الحليب المجفف وبعض اللصاق وبعض الاشرطة الملونة .
قم بقطع قارورة الماء للحصول على شكل اسطواني والصق عليها غطاءين لعلب الحليب كما هو مبين في الفيديو والصورة ، ستحصل على علية على شكل اسطوانة ، قم بتزينها بالاشرطة الملونة وأبدع فيها ،
 تابع الفيديو في الاسفل لكي تحصل على ديكور رائع ( الدقيقة 21 ) .

يمكنكم مشاهدة مراحل صناعة هذه الديكورات من خلال الفيديو التالي :



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات